وزيرة «الشؤون»: تجربة الحرس الوطني في إسناد ودعم أجهزة الدولة نموذج يحتذى به<br /> – محليات

وكيل الحرس الوطني: نتطلع لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

أشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بالدور البارز الذي يقوم به رجال الحرس الوطني في الدفاع والأمن، مؤكدة أن تجربة الحرس الوطني في خدمة المجتمع المدني ومساندة أجهزة الدولة نموذج مميز يحتذى به، وذلك خلال استقبالها لوفد من الحرس الوطني برئاسة وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي، يرافقه مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال ذياب، حيث بحث الجانبان سبل التعاون المشترك.

ونقل الوكيل الرفاعي للوزيرة الصبيح تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وأكد سعي الحرس الوطني إلى تحقيق شراكة فعلية مع مكونات المجتمع سواء القطاع الحكومي أو القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والتعاون معها حتى تتحقق الأهداف المنشودة للدولة في الرفعة والازدهار.

وخلال اللقاء استمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية إلى إيجاز عن دور الحرس الوطني في الأمن والتنمية وخدمة المجتمع والمبادرات التي يقدمها انطلاقا من المسؤولية المجتمعية المنبثقة من بنود الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا).

وتناول الإيجاز أهم المبادرات المجتمعية ومن بينها “تنمية ووفاء لكويت العطاء” التي يتبناها الحرس الوطني لتأهيل الشباب الكويتي لسوق العمل وصقل مهاراتهم، بالإضافة إلى تأهيل مجموعة من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحملات التوعية التي تقوم بها وحدات الحرس الوطني في شتى المجالات .

وناقش الجانبان تشكيل فريق عمل للوصول إلى مذكرة تفاهم بين الحرس الوطني ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بهدف تطوير وتفعيل قنوات التعاون بين الجهتين وتبادل الخبرات والمعلومات والدراسات وتنفيذ خطط وبرامج مشتركة تسهم في ارتقاء المجتمع.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *