«إعادة الهيكلة» يخاطب الشركات لتزويده بخطط التدريب لموظفيها – محليات

مواصلة التعاون وبناء شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص بهدف دعم مسيرة العمالة الوطنية

ذكرت مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إيمان الأنصاري، أن الإدارة ستبدأ باستقبال طلبات التدريب من قبل الشركات الخاصة التي تود اقامة برامج خاصة تدريبية لموظفيها من القوى العاملة الوطنية، من خلال برامج تدريبية يتم عقدها بمقر العمل أو لدى شركات ومؤسسات التدريب للموسم التدريبي 2018/‏‏ 2019.

وقالت الأنصاري، في تقديمها الصحافي، إن «البرنامج يسعى لمواصلة التعاون وبناء شراكات استراتيجية مع شركات القطاع الخاص بهدف دعم مسيرة العمالة الوطنية في هذا القطاع الحيوي وتقديم كل ما من شأنه تأهيل وتطوير العمالة الوطنية في مؤسسات القطاع الخاص، لتحقيق المزيد من التطوير في الأداء الوظيفي وما يحققه من رقي وظيفي». وأشارت إلى قرار مجلس الخدمة المدنية 2/‏‏ 2001 في شأن قواعد مساهمة الحكومة في تكلفة تدريب القوى العاملة الذي ينص على «أن يساهم برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة في تدريب العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية» حيث تم تحديد نسبة المساهمة بما لا يتجاوز 75 في المئة من كلفة التدريب.

وقالت ان برنامج إعادة الهيكلة قد قام بتدريب 43 ألف موظف كويتي حتى يوم الاثنين الماضي، ممن يعملون في القطاع الخاص، سواء كانوا حديثي التعيين أو ذوي الخبرة. واوضحت أن «البرنامج قام بمخاطبة شركات القطاع الخاص بطلب تزويدنا بالخطة التدريبية لموظفيها ابتداءً من أبريل 2018 وحتى نهاية فبراير 2019».

ودعت الشركات والمؤسسات التي ترغب في التقديم لطلب التدريب إلى مراجعة المقر الرئيسي لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة الكائن في منطقة الرقعي إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية، الدور الثالث، علماً بأن آخر موعد لتسليم الخطط التدريبية للشركات هو يوم الخميس 15 من فبراير 2018.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *