«التخطيط»: 47% نسبة الانجاز في مستشفى الصباح الجديد

كشف الأمين المساعد للتخطيط والتنمية في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي أن نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الصباح الجديد أحد مشاريع خطة التنمية بلغت 47% متوقعاً تسليم المشروع بعد الانتهاء من انجازه خلال العام المقبل بتكلفة تقدر بمبلغ 179 مليون دينار.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الرفاعي خلال الزيارة الميدانية التي نظمتها إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في أمانة التخطيط والمتابعة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية صباح اليوم الأربعاء بحضور مديرة الإدارة سعاد العوض وعدد من العاملين في الإدارة.

وأكد الرفاعي على أن هذه الزيارة لفريق المتابعة في الأمانة تاتي ضمن صميم عمل الفريق حيث تشمل هذه الزيارة كافة المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية بهدف الوقوف على نسبة الانجاز فيها على أرض الواقع ومقارنتها بالجدول الزمني ضمن برنامج المتابعة من خلال النظام الآلي، مشيراً إلى أن مشروع مستشفى الصباح الجديد هو أحد المشاريع الاستراتيجية وشهدنا خلال اجتماعنا مع ممثلي وزارة الصحة والشركة المنفذة عرضاً مرئياً بين مراحل الانجاز ومكونات المشروع.

وأضاف أن المشروع يتكون من مبنى رئيسي يتألف من سرداب وأرضي و12 دور بالإضافة إلى دورين للخدمات كما يضم أجنحة المرضى ويضم 512 سرير و105 سرير للعناية المركزة وأقسام الطوارىء والحوادث والأشعة والجراحة العامة والجراحة التخصصية وقسم الطب النووي والعلاج الطبيعي والجهاز التنفسي فضلاً عن 72 عيادة خارجية لمختلف التخصصات الطبية ومخترات وصيدليات واستقبال وتغذية ومساحات للتخزين ومهبط طائرات.


ولفت إلى أن قسم إدارة المستشفى يتكون من 8 أدوار فضلاً عن إضافة نظام متكامل لمعالجة النفايات الناتجة عن قسم الطب النووي مصمم بأحدث طرق التكنولوجيا بالإضافة إلى مبنى مواقف السيارات الذي يتسع لعدد 1257 سيارة و200 سيارة في المواقف الخارجية.

ومن جانبها، أكدت مدير إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض أن هذه الزيارة لموقع مشروع مستشفى الصباح الجديد تأتي ضمن الزيارات الميدانية لمواقع المشاريع الاستراتيجية بهدف الاطلاع عن قرب على ماوصلت إليه مراحل انجاز المشروع، مشيرة إلى أنه تم البدء في تنفيذه في عام 2014 ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من انجازه في نهاية يوليو العام المقبل 2019 وفقاً للجدول الزمني للمشروع.

وذكرت أنه يتم خلال هذه الزيارات مقارنة البيانات التي تم ادخالها في النظام الآلي لمتابعة المشاريع مع الواقع الفعلي لتنفيذ المشروع، مشيرة إلى أن الهدف من هذا المشروع هو الزيادة السريرية للمستشفى حيث من المقرر أن تزيد بعدد 617 سرير ويأتي ضمن ركيزة الرعاية الصحية عالية الجودة ضمن الركائز السبعة الأساسية لخطة التنمية.

وكشفت العوض أن الزيارات الميدانية لمواقع المشاريع الاستراتيجية مستمرة وسيكون هناك زيارة غداً الخميس إلى موقع مشروع مستشفى الفروانية الجديد كما سيكون هناك زيارة أخرى إلى موقع مشروع جامعة الشدادية الأسبوع المقبل بالإضافة إلى زيارات أخرى إلى مشاريع الوقود البيئي ومصفاة الزور والشقايا وغيرها من الزيارات الأخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.


المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *