أزمة المواقف تدفع موظفي «العلوم الطبية» للشكوى

التعليم العالىالورقية – المحلياتمحليات

أزمة المواقف تدفع موظفي «العلوم الطبية» للشكوى

أميرة بن طرف |

تتابعاً لأزمة مواقف السيارات في مركز العلوم الطبية، وعلى خلفية تخصيص موقف متعدد الأدوار لأعضاء هيئة التدريس، تقدمت نقابة العاملين بجامعة الكويت بشكوى نيابة عن موظفي كليات مركز العلوم الطبية إلى مدير الجامعة د. حسين الأنصاري.
وكشفت الشكوى عن تذمر العاملين بالمركز، لما آلت إليه الأمور بسبب الازدحام المروري بالمركز، والتدافع لدخول المواقف المخصصة لسيارات الموظفين، الأمر الذي تسبب بتأخرهم عن الحضور بالوقت المحدد للعمل، مما يؤثر في تقييمهم السنوي والتأخيرات التي تؤدي إلى خصم من الرواتب الشهرية فضلاً عن التأثير على أداء العمل.
وجاء في الشكوى أن الضغط الذي تسببت به الإدارة نتيجة التفرقة بين العاملين بالمركز ذاته، قد يؤدي الى اضراب عن العمل تدريجيًا لتذمر العاملين بالمركز من طريقة التعامل معهم بإجحاف، والتفرقة بينهم بسبب عدم دراسة تبعات الموضوع قبل البدء بتنفيذ تخصيص بعض الأدوار لأعضاء هيئة التدريس فقط، مبينة أنه قُدمت اقتراحات من واقع معايشة العاملين للأمر بكتب سابقة، لكن لم يجرِ البت بها.
وطالبت النقابة بإعطاء التوجيهات العاجلة بوقف العمل على تخصيص مواقف متعددة الأدوار لمركز العلوم الطبية لشريحة معينة وإعادة الأمر كما كان سابقًا مع التوجيه بتشكيل لجنة من مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط وإدارة الإنشاءات والصيانة والجهات المعنية بالمركز لدراسة الموضوع وإمكان زيادة المواقف او انشاء مبنى ثانٍ متعدد الأدوار لاستيعاب أكبر عدد ممكن من العاملين بالمركز والطلبة مع العلم أن أعداد الطلبة في ازدياد.

مقالات ذات صلة


المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *