«رابطة GUST» لـ الجريدة•: رفعنا مقترح تطبيق «التخصص المساند» إلى إدارة الجامعة


«طالبنا بضرورة إدراج مادة الدستور الكويتي في المقررات الدراسية»

أعلن رئيس رابطة طلبة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، علي العمر، رفع مقترح تطبيق التخصص المساند في الجامعة إلى إدارتها، متمنياً من المسؤولين الاطلاع عليه.

كشف رئيس رابطة طلبة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، علي العمر، عن رفع مقترح إلى إدارة الجامعة بتطبيق نظام «تخصص مساند» «major minor» لطلبة الجامعة في مختلف تخصصاتها، وبانتظار المسؤولين في الجامعة للاطلاع عليه، مشيرا إلى أن هذا المقترح يساهم في تطوير الجانب الأكاديمي، ويعطي للطالب أريحية أكثر في اختيار تخصصه والتخصص المساند له، لافتا إلى أنه مطبق في كثير من الجامعات، وأبرزها جامعة الكويت.

وذكر العمر، في تصريح صحافي أمس، أن الرابطة خاطبت إدارة الجامعة بشأن المطالبة بإدراج مقرر «الدستور الكويتي» ضمن المقررات المطروحة في الجامعة، لما له من أهمية كبيرة في زيادة وعي الطالب بالدستور الكويتي وتثقيفه بهذه المادة المهمة.


وناشد العمر الإدارة الجامعية بضرورة إرجاع أنشطة الأندية الطلابية الى وضعها السابق، بعد قرار منعها داخل الحرم الجامعي، لافتا إلى أن الأنشطة الطلابية، وخاصة ما تقوم به الأندية الطلابية، لها دور كبير في إبراز مواهب الطلبة والترفيه عنهم وتكريس طاقاتهم واستغلال أوقات فراغهم فيما ينفعهم داخل الحرم الجامعي. وتمنى أن تحظى هذه المقترحات التي تقدمت بها الرابطة بقبول الإدارة الجامعية، وأن ترى النور قريبا وتطبق على أرض الواقع.

من جانبه، قال رئيس نادي التنمية البشرية بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، فواز العميري، لـ «الجريدة» إن النوادي في الجامعة أنشئت في عام 2005، وكانت ولا يزال لها دور كبير في حياة الطالب اليومية والثقافية، موضحا أنه كرئيس للنادي، فإن الطالب الجامعي يواجه حياته في هذا الزمن بعد الجامعة بكل ثقافة وازدهار، لكي يكون منتجا في هذا الوطن، لأن واجب كل شاب كويتي أن يقدم لوطنه ما يملك من عطاء.


المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *