47 % نسبة الانجاز بمستشفى الصباح الجديد

















dot4line



تسليم المشروع كاملا.. نهاية العام المقبل







شكرا لتصويت





التقيم
التقيم الحالي 5/0





الامين المساعد للتخطيط والتنمية في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي

  الامين المساعد للتخطيط والتنمية في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي





قال الامين المساعد للتخطيط والتنمية في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي أمس الاربعاء ان نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الصباح الجديد بلغت 47 في المئة فيما سيتم تسلمه كاملا العام المقبل.
واضاف الرفاعي في تصريح للصحفيين على هامش زيارة ميدانية نظمتها ادارة اعداد ومتابعة وتنفيذ الخطط والبرامج في (التخطيط) للمشروع ان كلفة ذلك المشروع الذي يعد احد مشاريع خطة التنمية تقدر بنحو 179 مليون دينار (نحو 590 مليون دولار).
وذكر ان مثل هذه الزيارات تاتي ضمن صميم عمل الفريق حيث تشمل كل المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية بهدف الوقوف على نسبة الانجاز فيها على ارض الواقع ومقارنتها بالجدول الزمني ضمن برنامج المتابعة من خلال النظام الالي.
واوضح ان مشروع مستشفى الصباح الجديد هو احد المشاريع الاستراتيجية مبينا انه يتكون من مبنى رئيسي يتالف من سرداب وارضي و12 دورا ودورين للخدمات اضافة الى اجنحة المرضى ويضم 512 سريرا و105 اسرة للعناية المركزة واقسام الطوارىء والحوادث والاشعة والجراحة العامة والجراحة التخصصية وقسم الطب النووي والعلاج الطبيعي والجهاز التنفسي.
وبين ان المشروع يضم ايضا 72 عيادة خارجية لمختلف التخصصات الطبية ومختبرات وصيدليات واستقبال وتغذية ومساحات للتخزين ومهبط طائرات موضحا ان قسم ادارة المستشفى يتكون من 8 ادوار فضلا عن اضافة نظام متكامل لمعالجة النفايات الناتجة عن قسم الطب النووي ومواقف السيارات تتسع ل 1257 سيارة و200 سيارة في المواقف الخارجية.
من جانبها قالت مديرة ادارة اعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض ان الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية لمواقع المشاريع الاستراتيجية بهدف الاطلاع عن قرب على ماوصلت اليه مراحل انجاز المشروع.
اضافت انه تم البدء في تنفيذ هذا المشروع في عام 2014 متوقعة الانتهاء من انجازه في نهاية يوليو العام المقبل وفقا للجدول الزمني للمشروع.
وذكرت انه يتم خلال هذه الزيارات مقارنة البيانات التي تم ادخالها في النظام الآلي لمتابعة المشاريع بالواقع الفعلي لتنفيذ المشروع مشيرة الى ان الهدف من المشروع هو الزيادة السريرية للمستشفى حيث من المقرر ان تزيد 617 سريرا ويأتي ضمن ركيزة الرعاية الصحية عالية الجودة ضمن الركائز السبع الاساسية لخطة التنمية.
واوضحت العوض ان الزيارات الميدانية لمواقع المشاريع الاستراتيجية مستمرة على ان يكون هناك زيارة غدا لمشروع مستشفى الفروانية الجديد كما سيكون هناك زيارة اخرى الى موقع مشروع جامعة الشدادية الاسبوع المقبل.













المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *